الرئيسيةportalالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي والزمالك حكاية السوبر المصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
max_mtm
اصحاب المنتدى
اصحاب المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 283
العمر : 25
المهنة :
الهواية :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي والزمالك حكاية السوبر المصري   الجمعة يوليو 25, 2008 6:46 am

4 ألقاب للأحمر ولقبان للأبيض في 7 بطولات
اللائحة سبب الأزمات المتلاحقة للبطولة
لقاء الأهلي والزمالك يوم الأحد القادم في السوبر المصري هو اللقاء الثاني بينهما في أحدث مسابقة ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم ولتحديد اللقب الثامن في هذه المسابقة التي بدأت عام 2001 ويحمل الفريقان أغلب ألقابها.
فالسوبر المصري انتهت منه بنجاح 7 مسابقات من 2001 وحتي 2007 وفاز الأهلي منها بأربعة ألقاب بينما حقق الزمالك لقبين أما اللقب السابع والأخير فقد حققه نادي المقاولون وهو النادي الوحيد الذي حقق اللقب من خارج قطبي الكرة المصرية.
والطريف أن الأهلي والزمالك كان من المفترض أن يلتقيا في أغلب مباريات السوبر السابقة ولكن جملة الانسحابات من كلا الفريقين قلصت المواجهات بينهما إلي مرة واحدة وكانت عام 2003 وفي ذلك الموسم خاض الزمالك المباراة كبطل للدوري في موسم 2002/2003 وهي المسابقة العجيبة التي فاز الزمالك بلقبها في الاسبوع الاخير بعد أن تصدرها الاهلي علي مدي 25 أسبوعا بينما كان الاهلي بطل الكأس والتقي الفريقان في السوبر يوم 28 اغسطس وتعادلا سلبيا قبل أن يحسم الأهلي اللقب بركلات الترجيح بالفوز 3/.1
حكاية السوبر
والسوبر المصري بدأت قصته عندما قرر اتحاد الكرة بدء الموسم الكروي سنويا بمباراة تجمع بين بطلي الدوري والكأس علي غرار ما يجري في أغلب دول العالم حيث تقام بطولة سنوياً علي هذا المنوال ويطلق عليها في انجلترا الدرع الخيرية لأن عائدها بالكامل يصرف في الأعمال الخيرية.
كما أن هناك بعض الدول مثل ألمانيا تقام فيها بطولة السوبر بمشاركة 6 أندية تلعب فيما بينها لتحديد بطل السوبر قبل انطلاق الموسم الجديد.
ولم يكن اتحاد الكرة يعلم أن هذه البطولة ستجلب العديد من المشاكل لأن اللوائح القاصرة كالعادة لم تضع الاحتمالات في حالة انسحاب فريق.. أو في حالة فوز فريق واحد باللقبين المحليين لذلك بدأت المشاكل من النسخة الأولي عام .2001
في النسخة الأولي كان الزمالك قد حقق لقب الدوري موسم 2000/2001 بعد أن بقي اللقب 7 سنوات في الجزيرة بيت النادي الاهلي بينما كان الاهلي بطل الكأس.
وبدأت المشاكل من البداية حيث كان مقرراً عودة الأهلي من رحلة كوت ديفوار حيث واجه أسيك أبيدجان في دوري أبطال افريقيا يوم 13 سبتمبر 2001 أي قبل أقل من 24 ساعة من موعد مباراته في السوبر فانسحب الاهلي وقرر وقتها الاتحاد إقامة المباراة بين الزمالك بطل الدوري والمحلة ثاني الكأس وفاز الزمالك 2/1 حيث تقدم بهدف لحازم إمام ثم تعادل محروس العتراوي للمحلة قبل أن يسجل حسام حسن هدفاً قاتلا في الدقيقة 120 فاز به الزمالك باللقب.
تكرار الانسحاب
وفي النسخة الثانية عام 2002 تكررت الانسحابات حيث كان الاسماعيلي بطل الدوري موسم 2001/2002 بينما فاز الزمالك بالكأس في نفس الموسم.
وعندما قرر الاتحاد طبقاً للائحة إقامة المباراة علي ستاد القاهرة اعترض الاسماعيلي مطالبا بإقامة المباراة علي ملعب محايد أو إقامة مباراتين احداهما في القاهرة والاخري بالاسماعيلية وهو ما رفضه اتحاد الكرة لينسحب الاسماعيلي بطل الدوري واختار اتحاد الكرة الاهلي ثاني الدوري للمشاركة في المباراة فانسحب هو الآخر وكان الزمالك هو ثالث الدوري.
وعندما انتقل الحال الي المحلة رابع الدوري لم يكن الفريق قد استعد للمباراة فرفض المشاركة ليستقر الحال علي المقاولون العرب خامس الدوري ليلعب مع الزمالك وفاز الزمالك باللقب الثاني علي التوالي بهدف لأسامة نبيه في الدقيقة 104 من الوقت الإضافي.
وبعد طول انتظار التقي الاهلي والزمالك في النسخة الثالثة "الزمالك كبطل للدوري والأهلي كبطل للكأس" والتي فاز بها الأهلي بركلات الترجيح في أول مرة يلتقي فيها بطلا الدوري والكأس الحقيقيين.
وفي عام 2004 كان المقاولون فارس الكرة المصرية لأنه فاز علي الاسماعيلي في الدور قبل النهائي للكأس ثم قهر الاهلي في النهائي ليفوز بالكأس ويلعب في السوبر أمام الزمالك بطل الدوري وأكمل المقاولون مسلسل انتصاراته وفاز باللقب 4/2 علي حساب الزمالك بأهداف تامر عادل "هدفين" وطلعت فرج وأيمن زين مقابل هدفين للزمالك سجلهما مدحت عبدالهادي.
عودة الأهلي
عاد الأهلي للسوبر عام 2005 وكان بطلا للدوري بينما فاز انبي بالكأس وفاز الأهلي علي إنبي في لقاء السوبر 1/صفر بهدف سجله وائل جمعة في الوقت الاضافي ليحصل علي لقب السوبر الثاني له.
وشهد عام 2006 نهائياً مكرراً بين الاهلي وإنبي وكان الاهلي هو بطل الدوري والكأس معا لذلك كان مقررا إقامة المباراة بين الأهلي والزمالك ثاني الدوري والكأس لكنه استبعد بعد الاحداث التي وقعت في المقصورة في لقاء الاهلي والزمالك في الكأس لذلك اشترك إنبي الذي خرج من الدور قبل النهائي للكأس وفاز الاهلي علي انبي 1/صفر بهدف محمد أبوتريكة في الدقيقة الأخيرة للمباراة.
انسحاب آخر للزمالك
وفي النسخة الأخيرة كان الاهلي بطل الدوري والكأس أيضا وكان من المقرر أن يلتقي مع الاهلي علي السوبر ولكن انسحب الزمالك الذي كان يستعد للموسم الجديد وانهي الموسم بالخسارة 3/4 امام الاهلي في نهائي الكأس ولعب الاهلي مع الاسماعيلي ثالث الدوري وتعادلا 1/1 بهدفين لمحمد حمص وشادي محمد من ضربة جزاء وفاز الأهلي بركلات الترجيح.
وكان اتحاد الكرة قد وقع عقوبة حرمان الزمالك من السوبر لمدة عام قادم أي في البطولة الحالية ولكنه تراجع ليبقي الاهلي والزمالك في المواجهة للمرة الثانية في السوبر والمرة رقم 128 في المسابقات المختلفة

farao farao farao farao king king king queen queen

_________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي والزمالك حكاية السوبر المصري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــــــ ملك الحب ـــــــــــــــــــــديات :: منتدى الرياضه :: منتدى الكوره المصريه-
انتقل الى: