الرئيسيةportalالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالفعل .. لقاء السوبر أهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
max_mtm
اصحاب المنتدى
اصحاب المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 283
العمر : 25
المهنة :
الهواية :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

مُساهمةموضوع: بالفعل .. لقاء السوبر أهم   الجمعة يوليو 25, 2008 6:56 am

أكد أيمن عبد العزيز قائد الزمالك على أن مباراة القمة يوم الأحد المقبل في نهائي كأس السوبر المصري ستكون أهم من مباراة الأحد الماضي في دوري أبطال إفريقيا، وعندما سمعت هذا التعليق في بداية الأمر ظننت أنه تصريح استهلاكي من أيمن لتهدئة جماهير الزمالك الغاضبة، ولكني بعدما قمت بتقييم الأمور بصورة منطقية اتفقت تماما مع أيمن في هذا الرأي.

ودعونا نجمل أهم النقاط التي تجعل من لقاء القمة القادم أهم بالفعل كثيرا من اللقاء الماضي.

* مباراة الأحد الماضي هي مباراة واحدة من ضمن ست مباريات في المجموعة، وهزيمة مباراة ليست مشكلة لأن هناك خمس مباريات متبقية يمكن التعويض فيها، خاصة وأن المجموعة يتأهل منها فريقين إلى الدور قبل النهائي، أما مباراة السوبر فهي مباراة واحدة فقط وليس لها تعويض في أي مباراة أخرى.

* على صعيد مباريات القمة نفسها، فالهزيمة في المباراة الأولى يمكن تعويضها بعد أسبوع واحد فقط في لقاء السوبر، أما الهزيمة في المباراة الثانية فتعويض الهزيمة فيها سيحتاج إلى الانتظار أكثر من شهر ونصف على الأقل للتعويض في لقاء العودة الإفريقي.

* اللقاء الأول لا يتوج الفائز فيه ببطولة، ولكن الفوز به يمنح الفائز ثلاث نقاط فقط، أما مباراة السوبر فتمنح الفائز فيها لقبا ثمينا يضاف إلى رصيد بطولاته وإنجازاته، بينما يخسر الأخر بطولة غالية.

* مباراة القمة الأولى قد يجد الخاسر فيها "حجج" أو تبريرات واهية للهزيمة باعتبارها المباراة الأولى في الموسم، وباعتبار أن المدير الفني لم يتعرف على لاعبيه بصورة جيدة، ولم يعرف خصمه، أما اللقاء القادم فلن يجد الخاسر فيه أي حجج أو تبريرات، وسيكون هذا هو مستواه الحقيقي.

* المباراة الأولى لعب الفريقان بقائمة محدودة من اللاعبين بسبب عدم قيد جميع اللاعبين الجدد في القائمة الإفريقية، بينما رحل عن الفريقين العديد من اللاعبين المقيدين إفريقيا، بينما في المباراة المقبلة سيختلف الأمر تماما حيث أن اللاعبين الجدد المنضمين للأهلي والزمالك سيشاركون في اللقاء، فسينضم لقائمة الأهلي أحمد حسن فرج وهاني العجيزي والقطري حسين ياسر محمدي وحسن مصطفى وحسين علي، بينما سينضم لقائمة الزمالك علاء كمال ومحمود سمير وعمرو عادل، وبالتالي فإن نتيجة المباراة المقبلة ستكون مؤشر حقيقي لأداء ومستوى الفريقين في الموسم الجديد بعد انضمام جميع الصفقات الجديدة.

* المباراة الثانية ستكون إما تعويض للقاء الأول، أو تأكيد له، ففوز الزمالك بالسوبر سيؤكد أن الأهلي والزمالك فريقين متكافئين ومتقاربين في المستوى ويجعلنا نأمل في مشاهدة موسم قوي ومثير سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، أما فوز الأهلي مجددا فسيكون تأكيدا لتفوق الأهلي على الزمالك، وتأكيد أن الأهلي بات يسيطر على الكرة المصرية.

* عقب الأحداث الأخيرة لنادي الزمالك فإن المباراة المقبلة ستكون حاسمة في قرار المجلس القومي للرياضة بشأن النادي الأبيض، ففوز الزمالك سيعطي قوة لممدوح عباس رئيس النادي الحالي وقد يجعل حسن صقر يصدر قرارا بتعيين عباس رئيسا للنادي لفترة قادمة، أما هزيمة الزمالك مرتين في أسبوع فستكون الهزيمة ضربة قاصمة لعباس وستعني اقتراب رحيله عن النادي الأبيض وتفتح الطريق أمام شخص أخر لتولي مقاليد الحكم في الزمالك.

نقطة أخيرة:

* أتمنى في حال هزيمة الزمالك أمام الأهلي في كأس السوبر المصري ألا يخرج علينا أيمن عبد العزيز قائلا أن مباراة القمة في الدوري أهم من مباراة السوبر، لأنني في هذه المرة لن أتفق تماما مع أيمن.

_________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بالفعل .. لقاء السوبر أهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــــــ ملك الحب ـــــــــــــــــــــديات :: منتدى الرياضه :: منتدى الكوره المصريه-
انتقل الى: