الرئيسيةportalالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيب يبدأ دورة حياة جديدة في برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
max_mtm
اصحاب المنتدى
اصحاب المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 283
العمر : 25
المهنة :
الهواية :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

مُساهمةموضوع: بيب يبدأ دورة حياة جديدة في برشلونة   الجمعة يوليو 25, 2008 6:57 am

بمدير فني يخوض تجربته التدريبية الأولى وبقواعد صارمة مدعومة بقائمة مغايرة يبدأ برشلونة دورة حياه جديدة على أمل العودة لمنصات التتويج بعد عامين من الغياب.

ويستهدف المدير الفني الشاب جوسيب جوارديولا إعادة الالتزام للاعبي برشلونة بعد موسمين من الأزمات والنتائج السلبية التي قضت على سالفه الهولندي فرانك ريكارد.

فرغم بداية ريكارد الرائعة والتي شهدت حصد برشلونة كل الألقاب التي تنافس عليها في أول موسمين له، تدهورت الأحوال وعاش الفريق كابوسا ثقيلا.

وقتها وجد خوان لابورتا رئيس برشلونة نفسه بلا دفاع أمام هجوم الجماهير الثائرة على أوضاع الفريق الذي ظهر مترهلا فأنهى العهد الهولندي واتجه لوجه جديد يدعى بيب.

ويتمتع جوارديولا بشهرة كبيرة وسط الجمهور الكتالوني لأنه "يملك رؤيا جديدة تجلب نسيما عليلا على الفريق وعشاقه" بوصف أسطورة برشلونة يوهان كرويف.

حقبة النجوم

فسرت صحيفة "ماركا" العصبية الكبيرة التي تعامل معها جمهور برشلونة مع سقطات فريقه في الموسم الماضي بعدم تصديق فشل كتيبة من النجوم يقودها أمهر لاعبي العالم.

فحين تضع الفرنسي تييري هنري مع البرازيلي رونالدينيو والأرجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل إيتو والبرتغالي ديكو وشابي هرنانديز كيف يتوقع الخسارة؟

وسريعا حلل بيب أزمة برشلونة وحصرها في الأجواء السلبية التي تشهدها غرفة ملابس الفريق والتنافر الموجود بين اللاعبين والذي أسقط البلوجرانا من القمة إلى القاع.

ويعتبر البرازيلي إدميلسون شاهدا على سوء علاقة اللاعبين ببعضهم خلال الأيام الأخيرة لريكارد، والتي انعكست على أداء الفريق ونتائجه محليا وقاريا.

اعترف إدميلسون بأن برشلونة عاني من لاعبين يشعرون بأهميتهم عن باقي الفريق، مشيرا إلى انشغالهم باهتمامات خاصة عن الفريق ذاته.

وتابع "أحيانا نفتقد للفكر الاحترافي في التدريب، فتجد من يفكر في الانتهاء سريعا للحاق بمواعيده أو تجده منشغلا في التحدث إلى هاتفه المحمول متناسيا التمرين أصلا".

وجاء رد فعل جوارديولا بالإطاحة بالعديد من النجوم، فاستغنى عن رونالدينيو وإيتو وديكو والإيطالي جانيالوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام والكتالوني أوليجير.


نهاية حقبة

واتجه برشلونة لنوعية جديدة من الصفقات، فالإمتاع والتباهي لم يكونا المحرك الأساسي لإدارة البلجورانا هذا الصيف، بل تركز البحث على "الصفقات المضمونة".

استهدف بيب "الشباب الواعد واللاعبون أصحاب المجهود الوفير الذين يمكن العمل كمايكنات للفريق" بحسب وصف تشيكي برجستين المدير الرياضي للنادي.

وبعد التعاقد مع البرازيلي دانيل ألفيس والمالي سيدو كيتا والبراجوياني مارتن كاسيرس وجيرارد بيكي والبلاروسي ألكسندر هليب بدأ جوارديولا وضع قواعده للموسم الجديد.

قواعد صارمة

اختار جوارديولا الحل الثوري ليصبح شعاره في قيادة البلوجرانا إذ فجر مواطن المشاكل التي كان يراها عائقا أمامه للنجاح، وضعا أساسا جديد للبناية الكتالونية.

وضع جوارديولا قواعد صارمة للتحكم في حياة اللاعب خارج المستطيل الأخضر والتي يعتقد المدرب الشاب أنها تلعب دورا أهم من موهبته وعمله داخل الملعب.

عند بيب "التوحد والصداقة هما طريق العودة"، ولذا قرر تجميع الفريق يوميا لتناول الإفطار معا قبل التدريب والغداء بعده حتى يتسنى للكل الاندماج مع المجموعة.

وحدد المدرب الشاب قائمة الإفطار في الفاكهة والخبز المحمص وحبوب القمح فقط، مانعا المعجنات والفطائر والمشروبات الغازية.

كما استبدل جوارديولا موضع التدريب، إذ نقله لمنطقة تدعى "ستاديا" تبعد عن أقرب موقف للسيارات بما يوازي 20 دقيقة من السير على الأقدام.

ويوضح بيب "إجبار اللاعبين على السير 20 دقيقة لموقع التدريب يساعدهم على الحديث معا والوصول بنشاط لتبدأ الطقوس اليومية من التجمع والإفطار".

وبعد تهيئة الأجواء وإنهاء الإفطار يبدأ جوارديولا في التركيز على رفع معدلات اللياقة البدنية، مقدما حصص تدريبات تقوية العضلات والسرعات على ممارسة كرة القدم.

ويدعم أندريس إنيستا قرارات مدربه الجديد، مضيفا "أتمنى أن ينال الحظ الذي يوازي عمله .. بيب يصنع فريقا رائعا".

ويصف كرويف طريقة عمل جوارديولا على أنها "كتالونية" إذ يوضح "أفضل ما يميز بيب أنه كان قائدا لهذا الفريق وعمره قريب من اللاعبين .. أنا على ثقة في نجاحه".

_________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بيب يبدأ دورة حياة جديدة في برشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــــــ ملك الحب ـــــــــــــــــــــديات :: منتدى الرياضه :: منتدى الكوره المصريه-
انتقل الى: